أهم المعالم السياحية فى روسيا الجزء الاول


رغم الاتساع الهائل للدولة الروسية التي تعد الدولة الأكبر مساحة في العالم إلا أن السياحة في روسيا بالنسبة للكثيرين لا تخرج عن مدينتي موسكو وسانت بطرسبرج.
فهل روسيا لا تملك سوى هذين المقصدين السياحيين؟ أم أن هناك مجموعة من المعالم السياحية التي يجهلها السياح أمام شهرة المدن الروسية ذات الطابع الأوربي؟
لا شك أن روسيا تضم العديد من المعالم السياحية القديمة والحديثة والمظاهر الطبيعية مثل عشرات البحيرات والأنهار والجبال والغابات والبراكين والحياة البرية التي يمكن للسائح التنقل بينها دون أن شعور بالملل أو الرتابة.
أهم معالم السياحة في روسيا

·       مدينة ( موسكو -  Moscow )

المركز الروسى للخدمات العامة
 موسكو 

تعد العاصمة الروسية موسكو من اكبر المدن في العالم وأقدمها أيضاً إذ تبلع مساحتها 1035 كيلومتر مربع وتشمل أكثر من 5000 شارع ويزيد عدد زائريها عن ثلاثة مليون سائح سنوياً.
يتميز المناخ في "موسكو" بأنه أكثر اعتدالاً من بقية المدن الأخرى إذ تزيد درجة الحرارة في شهري يوليو وأغسطس عن 20 درجة مئوية بينما تنخفض إلى أقل من 10 درجات تحت صفر في شهر يناير.
من معالم السياحة في موسكو مبنى الدوما (المجلس التشريعي)، متاحف موسكو التي يصل عددها 80 متحفاً،  مبنى الكرملين، الميدان الأحمر، متحف التاريخ الطبيعي،  وغيرها من الأماكن الأثرية والمنحوتات المنتشرة في ميادين المدينة.

·       مدينة (سان بطرسبرج - Saint Petersburg)

المركز الروسى للخدمات العامة
سان بطرسبرج

مدينة "سان بطرسبرج" من أقدم المدن في روسيا وتقع إلى الشمال الشرقي من البلاد ويلقبها بعض المسافرين بأنها "فينيس" الشمال الأوروبي.
اعتبرت المدينة لفترة طويلة تجاوزت القرنين عاصمة للإمبراطورية الروسية لذلك فهي تحفل بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية.
يرجع جمال مدينة "بطرسبرج" إلى كونها تقع على أكثر من 100 جزيرة في دلتا نهر نيفا مما جعلها مدينة تكثر بها المناطق الخضراء والممرات المائية.
تتراوح درجات الحرارة في مدينة سان بطرسبرج ما بين 8 درجات تحت الصفر في شهر فبراير، و18 درجة مئوية في شهر يوليو.
من أهم المعالم الأثرية في المدينة دير بطرسبرج الذي يعد من أكبر المتاحف في المدينة ويرجع تاريخه إلى العام 1764م.

·       مدينة (Veliky Novgorod - فيليكي نوفغورود)

المركز الروسى للخدمات العامة
فيليكى نوفغورود

تقع المدينة على ضفاف نهر (فولخوف) على بعد 190 كيلومتر من مدينة سانت بطرسبرج، يعود تاريخ المدينة  إلى أكثر من 11 قرن مضى بينما يمثل الجزء الحديث من المدينة مركزاً سياحياً رائعاً.

·       مدينة (Murmansk- مورمانسك)

المركز الروسى للخدمات العامة
مورمانسك

يترجم اسم المدينة إلى "حافة الأرض" وتقع في الناحية الشمالية الغربية للبلاد حيث تعد المدينة الأكبر في الدائرة القطبية للأرض.
تتميز المدينة بأحداثها السياحية المميزة مثل المهرجانات التي تقام في الأسبوع ألخير من شهر مارس في كل عام.

·       مدينة (Vyborg- فيبورغ)

المركز الروسى للخدمات العامة
فيبورغ

واحدة من أقدم المدن في أوروبا، تضم العديد من المعالم الأثرية والمباني التاريخية التي ترجع إلى العصور الوسطى، وتبعد عن شمال غرب بطرسبرج بنحو 113 كيلومتر.
تضم روسيا الكثير من المدن السياحية التي تشمل الكثير من المباني التاريخية والأماكن التي تستحق الزيارة.